الأحد، 29 مارس 2009

Epson تطلق الماسح الضوئي GT-1500 لقطاع الأعمال

Epson تطلق الماسح الضوئي GT-1500 لقطاع الأعمال :








القاهرة: أطلقت شركة Epson المتخصصة بمجال حلول التصوير والطباعة الرقمية الماسح الضوئي المسطح الجديد GT-1500 قياس A4 والمصمم لقطاع الأعمال. ويناسب تصميم الماسح الضوئي " GT-1500" عمليات المسح الضوئي غير المركزية في الشركات الكبيرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تتطلع لتنفيذ هذه الأعمال بشكل سريع واقتصادي.
و تمتاز علبة التغذية الورقية الأوتوماتيكية للماسح بسعة 40 ورقة، بحيث يمكنها مسح 18 صفحة ملونة بالدقيقة و12 صفحة بالدقيقة للأبيض والأسود، في حين توفر أدوات الضبط والإعداد القابلة للتخصيص بالكامل والسهلة الاستخدام عملية مسح ضوئي فعالة.
ويرافق الماسح الضوئي طراز GT-1500 برنامج EpsonScan 3.4 الجديد، والذي يشمل ميزة إسقاط الألوان الثلاثية "الأحمر والأخضر والأزرق"، والتعديل الأوتوماتيكي للانحراف والتحقق من قياس الصفحة، وتقنية تحسين النص، والبحث عن ملفات PDF - Searchable PDF ، الذي يوفر على المستخدم تكاليف شراء برنامج تصوير مرتفع الثمن إضافة لزيادة الكفاءة وسهولة الاستخدام.
ويعمل GT-1500 Epson بتقنية Epson Ready Scan، والتي توفر عملية مسح ضوئي فورية بمجرد تشغيله باستخدام تقنية المصباح ثنائي الانبعاث الضوئي LED ، التي تعد الأولى من نوعها في الماسحات الضوئية المخصصة للأعمال والتي توفر استهلاك أقل للطاقة بنسبة 40%.
وأشارت شركة Epson لتوفيرها حزمة متطورة من البرامج المخصصة لتحسين معالجة تصوير الوثائق والإنتاجية، حيث تم تزويد الطراز الجديد من الماسحة الضوئية ببرامج Epson Event Manager 2.0 و Presto Page Manager 8 ، والقارئ الضوئي للأحرف ABBYY FineReader Sprint OCR.

"إبسون" تطلق أحدث طابعاتها لقطاع المكاتب الصغيرة والمنزلية

"إبسون" تطلق أحدث طابعاتها لقطاع المكاتب الصغيرة والمنزلية:







دبي: أعلنت "إبسون" (Epson)، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول التصوير والطباعة الرقمية، عن إطلاقها "ستايلس أوفيس تي. إكس 600 أف. دبليو" (Stylus Office TX600FW)، الطابعة المدمجة الجديدة متعددة الاستخدامات والتي تحتوي على جميع الإمكانيات المتطورة من مسح ضوئي وطباعة ونسخ وفاكس. ويأتي إطلاق هذه الطابعة لتلبية الإحتياجات المتنامية لقطاع الشركات الصغيرة ومتطلبات المكاتب المنزلية في المنطقة. كما تحتوي هذه الطابعة الجديدة على اتصال لاسلكي مدمج وشبكة "إثرنت" (Ethernet) التي تتيح سهولة في مشاركة الطابعة بين عدد من المستخدمين في المكاتب التي تحتوي على شبكة محلية.
وتستطيع الطابعة " تي. إكس 600 أف. دبليو"، التي تتميز بلونها الأسود المصقول وشكلها الجيد لتتكامل مع المكاتب العصرية، العمل بسرعات طباعة حتى 38 صفحة بالدقيقة. كما أنها توفر دقة طباعة تصل إلى 5760 نقطة بالبوصة، ودقة مسح ضوئي يصل حتى 2400 نقطة بالبوصة، وتغذية ورقية أوتوماتيكية. ويمكن إمالة لوحة التحكم في هذه الطابعة لضمان سهولة الوصول إلى العديد من الوظائف المتقدمة، في حين يمكن إخفاء علبة تغذية الورق الأوتوماتيكية في حال عدم استخدامها وراء لوحة قابلة للتحريك وذلك لتعزيز المظهر الكلي. كما يمكن لهذه الطابعة متعددة الاستخدامات، التي تم تصميمها لتوفر خدمة سريعة وفعالة، أن تعطي نتائج شديدة الوضوح على الورق العادي دون المساومة على الأداء.
ويرفق مع الطراز "تي. إكس 600 أف. دبليو" حزمة برامج مجانية تشتمل على برنامجي "بريستو" (Presto) و"بيج ميكر 8" (Pagemaker 8). كما تتوافق الطابعة مع خراطيش الحبر الاقتصادية التي تنتجها "إبسون" مستفيدة في ذلك من تقنية رأس الطباعة "مايكرو بيزو" (Micro Piezo)، ما يقلل من معدل استهلاك الطابعة للطاقة إلى الحد الذي تستهلكه الطابعات الليزرية. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر الطراز "تي. إكس 600 أف. دبليو" مزيداً من الفوائد من حيث التكاليف، إذ يمكن للمستخدم استبدال الخراطيش الفارغة فقط، ما يسهم بالتالي في تخفيض تكاليف استبدال الخراطيش.
وتتميز الوثائق المطبوعة باستدامتها ومقاومتها للتلطيخ والماء وأقلام التلوين، حيث تبدو المخرجات الطباعية واضحة واحترافية، على اعتبار أن أحبار "دورابرايت ألترا" (DURABrite Ultra)، التي تجف بسرعة وينصح باستخدامها في هذه الطابعة، لا تلطخ الصفحات.
ومن الميزات الأخرى في هذه الطابعة إحتوائها على منافذ لبطاقات الذاكرة ومنفذ الطباعة المباشرة "بيكت بريدج" (PictBridge) وشاشة عرض من الكريستال السائل بقياس 6.3 سم، ما يتيح للمستخدمين القيام بالطباعة دون الحاجة إلى تشغيل أجهزة الكمبيوتر. وقال خليل الدلو، مدير عام شركة "إبسون الشرق الأوسط": "هنالك زيادة ملحوظة في أعداد الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الصغيرة في منطقة الشرق الأوسط. ونحن نتفهم احتياجات الأعمال المتنامية لهذا القطاع، حيث نقوم بطرح منتجات ذات أسعار مدروسة متعددة المهام وعالية الأداء مثل الطابعة "تي. إكس 600 أف. دبليو". ولا تضمن هذه الطابعة وضوحاً وحرفية لكافة الوثائق والصور والمواد الممسوحة ضوئياً فحسب، بل إنها توفر أيضاً إمكانية الاتصال اللاسلكي والاتصال بشبكة "إثرنت" بحيث تتيح للعديد من المستخدمين الاستفادة من ميزة السرعة في تنفيذ عملياتهم".

دل تطرح النسخة الثانية من لاتيتيود إكس تي 2

دل تطرح النسخة الثانية من لاتيتيود إكس تي 2






طرحت دل حاسوب محمول جديد لاتيتيود إكس تي 2 النسخة الثانية من الحاسوب المحمول المتعدد اللمسات .وقد تمّ تصميم هذا الحاسوب لتحسين أداء النسخة السابقة وتدعيم وظائف الأمن والإدارة بفضل إدماج معاييرDASH ou Intel® vProTM وتمديد طاقة البطارية إلى 11 ساعة أكثر و28 دقيقة من استقلالية الطاقة بواسطة بطارية من 6 خلايا.
ويتميّز دل لاتيتيود بشاشة أكثر إضاءة للاستعمال الخارجي ولوحة مفاتيح نموذجية وقلم دون بطارية لمزيد من المرونة وذاكرة تصل إلى 5 جيڨابايت من ذاكرة DDR3 لتحسين الأداء . بالإضافة إلى الدعم لقرص ساتا والذي يجمع بين أحدث التقنيات في التخزين وخصائص أمنية دقيقة تضم نظام كونترول فولت ونظام الأمن Control Point Security Manager تبسيط الإدارة عن بعد عن طريق إدماج Intel VPro مطابق لـ DASH 1.0. وتمكن ميزة "تعدّد اللمسات" لللاتيتيود إكس تي 2 المستخدِم من القيام بحركات طبيعية كالمرور من نمط العرض العمودي إلى النمط الأفقي أو التحكّم في العرض بعدة أصابع و ذلك بعمليّة تدوير بسيطة. ومن جهة أخرى فإن إدماج دل لتقنية "تعدد اللمسات" يمكّن المستخدمين من استعمال كامل الشاشة على عكس جهاز توش باد.

"آيدو".. أحدث هواتف سوني إريكسون



"آيدو".. أحدث هواتف سوني إريكسون








واشنطن: أفصحت شركة سوني إريكسون عن أحدث هواتفها المحمولة الذي يعتمد على كاميرا رقمية بدقة 12 ميجابيكسل، وأطلقت على هذا الهاتف اسم "آيدو" Ido.
وتهدف الشركة من خلال هذا الهاتف المنافسة بقوة في سوق هواتف الترفيه مثل iPhone من أبل وOmnia من سامسونج وإكسبريس ميوزيك Xpress Music 5800 من نوكيا.
يوفر الهاتف الجديد مزايا غير مسبوقة مثل الكاميرا ذات الدقة 12.1 ميجابيكسل وضوء فلاش من نوع زينون، بالإضافة إلى شاشة كبيرة تعمل باللمس بقياس 3.6 إنش ودقة 360×640 بكسل ومتوافقة مع النمط العريض للفيديو 16:9.
وتتيح الكاميرا الرقمية لهاتف "آيدو" التقاط صور رقمية بدقة 4000 x 3000 بكسل، وتوفر ميزة التركيز التلقائي ويمكن الاعتماد على ضوء فلاش من النوع زينون في تسجيل الفيديو والتقاط الصور العادية. كما يمكن للهاتف وسم الصور الملتقطة بإحداثيات الطول والعرض وتعرف هذه الميزة بـ Geotagging وهي تعتمد على خاصية تحديد المواقع الجغرافية المحسنة AGPS. كما توفر الكاميرا إمكانية التعرف على الابتسامه والوجه كما هو الحال في الكاميرات الرقمية العادية.
أما فيما يتعلق بمزايا الاتصال فالهاتف متوافق مع شبكات HSDPA وHSUPA (أي يتيح سرعة كبيرة في إرسال واستقبال البيانات)، وهو متوافق كذلك مع شبكات واي فاي، والإصدار الثاني من بلوتوث. يحتوي "آيدو" على منفذ لبطاقات الذاكرة من نوع m
icroSD، ويعتمد على نظام التشغيل سيمبيان .

شبكة تجسس تخترق كومبيوترات في 103 دول

شبكة تجسس تخترق كومبيوترات في 103 دول:









اعلن مركز ابحاث كندي يعمل في مجال المعلوماتية ان شبكة تجسس الكترونية تعمل في الصين تمكنت من اختراق 1295 جهاز كومبيوتر في 103 دول.
ومن بين الجهات التي تمكنت الشبكة من التجسس على كومبيوتراتها وزارات خارجية وسفارات ومكاتب زعيم التبت الروحي في المنفى الدالاي لاما.
واشار مركز الابحاث الى انه لا يمتلك ادلة على وقوف الحكومة الصينية وراء نشاط هذه الشبكة.
كما نفت الحكومة الصينية علاقتها بانشطة الشبكة.
وجاء الاعلان عن اكتشاف هذه الشبكة بعد تحقيقات استمرت عشرة اشهر قام بها مرصد حرب المعلومات الكندي الذي يضم مختصين في مجال المعلوماتية من مركز ابحاث في اوتاوا وجامعة تورنتو.
وقام المرصد بهذا التحقيق بناء على طلب مكتب الدالاي لاما للتأكد من سلامة في اختراق شبكة معلومات الزعامة التبتية في المنفى.
وشملت قائمة الدول التي تمكنت الشبكة من اختراق اجهزة كومبيوترات وزارات الخارجية فيها كلا من ايران وبنجلاديش ولاتفيا واندونيسيا والفليبين وبروناي وتايلاند وبوتان.
كما تم اكشاف اجهزة تنصت على الكومبيوتر في سفارات كل من الهند وكوريا الجنوبية واندونيسيا وقبرص ومالطا وتايوان والبرتغال والمانيا وباكستان.
وقال المرصد ان الشبكة استطاعت التجسس على كومبيوترات عدد كبير من السفارات ووزارات الخارجية للعديد من الدول بواسطة برنامج تجسس خاص.
وقال احد المحققين ان الشبكة استطاعت ان تخترق شبكة معلومات مكتب الدالاي لاما وتأخذ منه معلومات حساسة.
كما تمكنت الشبكة عبر برنامج خاص بالتجسس على الكومبيوترات التحكم بهذه الكومبيوترات وارسال وتلقي المعلومات التي يريدون.
ويمكن استخدام البرنامج في التنصت على ما يدور في الغرف التي تتواجد فيها اجهزة الكومبيوتر التي تم اختراقها بالصوت والصورة.
وقالت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية ان هذه الشبكة تعتبر الاكبر من حيث عدد الدول استهدفتها في عملياتها.
وقال المحققون في بيان مقتضب عن نتائج التحقيق "ان اختراق شبكات المعلومات ليس بالامر النادر او الجديد لكن ما يثير القلق ان المعلومات الحساسة التي استطاعت ان تحصل عليها الشبكة يمكن ان تستخدمها الجهات الامنية في دولة قمعية مما يعرض حياة الاشخاص الذين تم التعرف عليهم الى خطر محدق".