الأربعاء، 15 أبريل 2009

أدوبي» تطلق الاصدارة الجديدة من «أدوبي بوست سكريبت3»


أدوبي» تطلق الاصدارة الجديدة من «أدوبي
بوست سكريبت3» 





أعلنت مؤخرا «أدوبي سيستمز عن الإصدار (3017) من برنامج «أدوبي بوست سكريبت3» لخدمة المؤسسات العاملة في قطاع تصنيع المعدات والتجهيزات الأصلية. ويتوفر «بوست سكريبت»، للمرة الأولى، في إصدارين لتلبية الاحتياجات النوعية لقطاع فنون الجرافيك ومؤسسات الأعمال. وتم تطوير الإصدار (Host Edition) خصيصاً ليتلاءم مع نمط سير الأعمال في مجال الابتكار، ما يساعد المصممين والمتخصصين في قطاع الطباعة. ويدعم الإصدار المدمج (Embedded Edition) من هذا البرنامج طابعات الليزر المكتبية والأجهزة متعددة المهام، ما يزيد من عدد الأنظمة التي تتبنى نمط سير عمليات الطباعة باستخدام برامج «بوست سكريبت 3» وصيغة «بي. دي. أف» (PDF) مع المحافظة على عاملي الحماية والموثوقية. 
ويعتبر «بوست سكريبت 3» معيار وصف نمط الصفحات المعتمد ضمن ملايين من أنظمة الطباعة متقدمة الأداء في العالم وحلول سير عمليات الطباعة والطابعات المكتبية. ويوفر هذا البرنامج العديد من الوظائف الرئيسية لطباعة الصور المركبة والنصوص والرسوم والألوان إلى جانب الحصول على مخرجات عالية الجودة بواسطة أجهزة تتنوع من الطابعات المكتبية إلى أنظمة الإنتاج الرقمية المتقدمة بما فيها حلول الطباعة الصحافية الملونة الرقمية. ويتيح الإصدار(3017) إمكانية الطباعة المباشرة من برنامج «أدوبي بي. دي. أف 1,6» (Adobe PDF 1.6) وهو أحدث نسخة تأتي ضمن برنامج «أدوبي آكروبات 7,0» (Adobe Acrobat 7,0). 

وقال آنجيل بويد، نائب رئيس مجموعة الأبحاث الخاصة بحلول التصوير ومخرجات الطباعة في مؤسسة «آي. دي. سي»: يكتسب الإصدار الجديد من «بوست سكريبت» أهمية إضافية نظراً لأهمية صيغة «بي. دي. أف» في مجال إنتاج وتوزيع المستندات والحاجة المتزايدة لطباعة ملفات «بي. دي. أف» بشكل مباشر. كما أنه يلبي الحاجة المتنامية للاستفادة من وظائف «بوست سكريبت» التي تتميز بنفقاتها الاقتصادية مع إمكانية الطباعة المباشرة لملفات «بي. دي. أف» باستخدام أجهزة الطباعة الملونة من الطرازات المبدئية».


غسالة صديقة للبيئة تعمل دون ماء 
15/4/2009





مدريد: باحثون يبتكرون غسالة صديقة للبيئة تعمل بالأكسجين، قادرة على إزالة بقع وأوساخ سروايل الجينز والقمصان دون استخدام المياه أو مساحيق التنظيف نهائياً، وهو ما يعتبر انجازاً إيجابياً لصالح البيئة والاقتصاد، حسبما أفادت شركة "جينيولوجي" المصنعة للغسالة.

وقد عرض مركز البحوث والتنمية "جينيولوجي" هذه التكنولوجيا الجديدة، المسماة بـ GS، حيث قال مديرها إنريكي سيا، إنها الآلة الأولى والوحيدة من نوعها التي تحصل على شهادة "إيكو-تكنولوجي" التي يمنحها معهد تكنولوجيا النسيج ايتكس "AITEX".

وتقوم هذه الآلة بتحويل الهواء إلى غازات من خلال مولدين، لتحصل على "الغسيل المثالي"، ثم يتحول الغاز بعدها إلى أكسجين ويطلق في الهواء دون التسبب في تلويث البيئة، وتم توزيع الاختراع الجديد، الذي يبلغ سعره في الوقت الحالي 100 ألف يورو، ببعض الدول العالمية، حيث تم تسويق نحو 20 آلة في أمريكا الوسطى، ومصر، والمغرب، وتونس، والبرتغال وغيرها من البلدان الأوروبية.

وقد لجأت كافة مصانع النسيج إلى استخدام هذه التكنولوجيا الجديدة، سيؤدي هذا إلى توفير قرابة 4.5 مليار كيلووات من الكهرباء، و2.4 مليون طن من المساحيق الكيميائية و1.2 مليون متر مكعب من الماء.


السبت، 4 أبريل 2009

تمتاز بالتصميم الأنيق والجذاب وتختلف في المزايا,



نوكيا تطرح ثلاثة هواتف جديدة:


طرحت شركة نوكيا ثلاثة هواتف جديدة 2700 Classic و6303 Classic و6700 Classic. وتتميز الطرازات الجديدة بتصميم أنيق، إلا أنها تختلف قليلاً في المزايا.فهاتف 2700 Classic يتميز بكاميرا 2 ميجا بكسل مزودة بخاصية تسجيل الفيديو ومشغل الملفات الصوتية ودعم الهواتف العالمية رباعية النطاقات وراديو إف إم وأوامر صوتية وخدمة الرسائل والبريد الإلكتروني وقابس سماعة رأس 3.54 مم وبلوتوث وفتحة بطاقة microSD ومتصفح ويب لاسلكي وخيارات المنسق الشخصي. ويتوفر باللون الأسود والأحمر والرمادي.أما هاتف 6303 Classic فيأتي بكاميرا 3.2 ميجا بكسل مزودة بخاصية تسجيل الفيديو وخدمة الرسائل والبريد الإلكتروني وقابس سماعة رأس 3.5 مم وتخزين USB ودعم ثلاثي النطاقات (GSM 900/180/1900) ومزامنة الكمبيوتر وخيارات المنسق الشخصي وميكروفون ومتصفح ويب لاسلكي ومشغل ملفات صوتية وراديو إف إم وGPS. ويتوفر بلونين فقط الأسود والفضي.وأخيرًا، هاتف 6700 Classic الذي يتسم بكاميرا 5 ميجا بكسل مزودة بخاصية تسجيل الفيديو وخدمة الرسائل والبريد الإلكتروني وبلوتوث ومزامنة الكمبيوتر ودعم الهواتف العالمية رباعية النطاقات وفتحة بطاقة microSD وتخزين USB وبلوتوث ومايكروفون وخدمة الرسائل الفورية وخيارات المنسق الشخصي ومسجل صوتي ومتصفح ويب لاسلكي ومشغل الملفات الصوتية والأوامر الصوتية والاتصال وGPS مساعد. ويتوفر باللون الأسود والفضي والكرومي.